بحـث
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
بحب بلدى(مصطفى الشربينى)
التبادل الاعلاني
للتبادل الاعلانى يرجى ترك رساله او الاتصال على الرقم التالى01501828730
الاداره:-مصطفى الشربينى
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سامى امين - 3391 | ||||
Admin - 304 | ||||
ahmed nazeih - 68 | ||||
د احمدحسن - 49 | ||||
محمد سمير - 44 | ||||
عادل مصلحى - 40 | ||||
خالد الملاح - 39 | ||||
منتصر - 27 | ||||
احمد محمد سعيد جاد - 26 | ||||
هيثم كمال1 - 24 |
مقالات الصحفى مصطفى الشربينى
مقالات الكاتب الصحفى مصطفى الشربينى
حصريا على موقع ميت الفرماوى
mostafaahmedelsherbiny@yahoo.comكوبري ميت غمر وزفتي
صفحة 1 من اصل 1
كوبري ميت غمر وزفتي
كوبري ميت غمر وزفتي
من أقدم الكباري المعدنية في مصر، يبلغ طوله حوالي 417 متراً، ويربط بين مدينة زفتى الواقعة غرب فرع دمياط، ومدينة ميت غمر شرق فرع دمياط الذي هو أحد فروع دلتا النيل. تم إنشاء الكوبري في عام 1907 أثناء الاحتلال الإنجليزي لمصر وذلك لسهولة نقل الأسلحة والذخيرة، وقد ساعدت السيطرة علي الكوبري علي وقوع الحادثة المشهورة بجمهورية زفتى علي يد يوسف الجندي، والجدير بالذكر أن الكوبري كان هدفاً للطيران الإسرائيلي في حرب 1973، إلا إنه يقال أن المقاومة الشعبية قد قامت بتدمير الطائرة المكلفه بالمهمة.
الكوبري من النوع القابل للفتح لمرور السفن الشراعية إلا أن في الوقت الحالي تم ايقاف هذه العملية نظراً لاختفاء هذا النوع من السفن وللحفاظ على الكوبري الذي يزيد عمره المائة عام وقد تم بناء الكوبري عن طريق نقل اجزاءه مفككة عبر نقله في النيل وتم تركيب أجزائه في المكان الموجود فيه ولم ينقل كاملاً وقد قام بتصميم الكوبري المهندسان الفرنسيان بيلي ودبنجاح.
(( الصور من داخل المصنع الفرنسي عام 1906 اثناء تصنيعه وقبل نقله الي مصر ))
الكوبري من النوع القابل للفتح لمرور السفن الشراعية إلا أن في الوقت الحالي تم ايقاف هذه العملية نظراً لاختفاء هذا النوع من السفن وللحفاظ على الكوبري الذي يزيد عمره المائة عام وقد تم بناء الكوبري عن طريق نقل اجزاءه مفككة عبر نقله في النيل وتم تركيب أجزائه في المكان الموجود فيه ولم ينقل كاملاً وقد قام بتصميم الكوبري المهندسان الفرنسيان بيلي ودبنجاح.
(( الصور من داخل المصنع الفرنسي عام 1906 اثناء تصنيعه وقبل نقله الي مصر ))
سامى امين- مدير عام موقع ميت الفرماوى
- عدد المساهمات : 3391
نقاط : 24910
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
مواضيع مماثلة
» هو اول من بني مصانع للغزل والنسيج في ميت غمر وزفتي
» مداخل ومخارج ميت غمر مغلقه تماما وبما فيها كوبري البراميل والطريق السريع وطريق القاهره والسكه الحديدية
» مداخل ومخارج ميت غمر مغلقه تماما وبما فيها كوبري البراميل والطريق السريع وطريق القاهره والسكه الحديدية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء 22 فبراير - 20:41 من طرف سامى امين
» حدث فى قرية البوها 22- 2- 202
الثلاثاء 22 فبراير - 20:30 من طرف سامى امين
» السادة نواب مجلس الشعب
الأربعاء 16 فبراير - 20:08 من طرف سامى امين
» المركز الاعلامى للنائبة المهندسة ميرفت عازر نصرالله
الأربعاء 9 فبراير - 19:28 من طرف سامى امين
» الكابتن عمرو عباده جاد وكيل البحث الجنائى بجنوب الدقهليه ابن ميت الفرماوى
الخميس 3 فبراير - 19:35 من طرف سامى امين
» الملك سعود
الثلاثاء 1 فبراير - 20:22 من طرف سامى امين
» بعشرة_جنية_هنطورها
الإثنين 31 يناير - 19:23 من طرف سامى امين
» بناء المساجد وإعمارها
الإثنين 31 يناير - 19:21 من طرف سامى امين
» ميت الفرماوي كوميكس
الإثنين 31 يناير - 19:20 من طرف سامى امين
» ممكن تبيع سنين .
الثلاثاء 25 يناير - 19:58 من طرف سامى امين